ترغب كل ربة بيت في التفنن في إعداد الأطباق الشهية طيلة شهر رمضان، لكي تقدم لأفراد أسرتها ما لذ وطاب من الأكلات. وبما أنه يكثر استهلاك ورق البسطيلةفي هذا الشهر الفضيل، فقررنا اليوم أن نمدك بطريقة سهلة وبسيطة لتحضيره لكنها فعالة وناجحة خاصة وأن العديد من النساء يعانين من عدم تمكنهن من إعداد ورق البسطيلة رغم محاولاتهن المتكررة للقيام بذلك.

سنقدم لك في هذا الموضوع طريقتين بسطيتين لتحضير ورقة البسطيلة.

مكونات الطريقة الاولى:
زبدية طحين يستحسن أن يكون من النوع الجيد.
زبدية زيت نباتية
ملح
ماء لجمع العجين.
بلاستيك لتغطية ورقة البسطيلة.
طريقة التحضير:قومي بخلط كل من الدقيق، الملح والماء ويمكنك استعمال العجانة الكهربائية إن أردت ذلك. ويجب عليك تدليك العجين بشكل جيد، باعتباره احد أسرار نجاح تحضيرها. وعند الحصول على عجين رخو، قومي بوضعه في إناء وتغطيته بكيس بلاستيكي شفاف لمدة تتراوح بين ساعة واحدة وثلاث ساعات حيث أنه كلما زادت المدة حصلت على نتيجة أفضل. وبعد ذلك شكلي منها كرات بحجم معين من اختيارك ثم اسبطيها بلطف وخاصة الجوانب، ولطهيها استعملي مقلاة كالتي سترينها في الفيديو ولا تنسي أن تقوم بدهنها جيدا لتحصلي على ورق بسطيلة هش.

مكونات الطريقة الثانية:
زبدية ماء الروز (مسلوق ومصفى).
زبدية دقيق.
القليل من الملح.
ملعقة صغيرة من الزيت النباتية.
طريقة التحضير:قومي بطحن جميع المكونات في خلاط كهربائي، ثم صفّي الخليط في إناء. وبعد ذلك أحضري مقلاة غير لاصقة وضعي فوقها طبقة رقيقة جدا من العجين بواسطة فرشاة وأضيفي طبقة أخرى ودعيها تُطهى. ستلاحظين أن ماء الأرز منحها لمعانا وبريقا رائعين، وعقب إزالتها من المقلاة ادهنيها بالزيت النباتية خاصة الأطراف.

loading...
كوزينة مغربية
كوزينة مغربية او بالأحرى مطبخ مغربي ، موقع يهتم بالشهيوات والاطباق الشهية المغروفة بالمغرب ، من حلويات وسلطات وأكلات مغربية شعبية ومشهورة عالميا.